منتديات ابناء منطقة الهدى
التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. 49aw4
اهلا بك ايها الزائر الكريم شرفتنا ونورتنا يزيارتك.
ملحوظه : عند التسجيل الرجاء كتابة الاسم الحقيقى كاملا
(لا للاسماء المستعارة من اجل مزيدا من التواصل)
و نرجو ان تجد ما هو مفيد
منتديات ابناء منطقة الهدى
التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. 49aw4
اهلا بك ايها الزائر الكريم شرفتنا ونورتنا يزيارتك.
ملحوظه : عند التسجيل الرجاء كتابة الاسم الحقيقى كاملا
(لا للاسماء المستعارة من اجل مزيدا من التواصل)
و نرجو ان تجد ما هو مفيد
منتديات ابناء منطقة الهدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك يا زائر نور المنتدى بوجودك
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

معا لترقية مستشفي الهدى معا لترقية مستشفي الهدى معا لترقية مستشفي الهدي معا لترقية مستشفي الهدى

المواضيع الأخيرة
            goweto_bilobedنقل عفش بالرياضالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508السبت 24 يوليو 2021 - 16:36 من طرف             goweto_bilobedشركة تخزين اثاث بالرياض شركة البيوتالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 18 مايو 2021 - 22:18 من طرف             goweto_bilobedأفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض شركة البيوتالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 18 مايو 2021 - 22:17 من طرف             goweto_bilobedشركة نقل اثاث بالرياض التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 18 مايو 2021 - 22:16 من طرف             goweto_bilobedلكم التحية اين انتمالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 4:15 من طرف             goweto_bilobedعودة بلا خروجالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508السبت 30 أبريل 2016 - 14:06 من طرف             goweto_bilobedسلام مربع التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508السبت 30 أبريل 2016 - 14:04 من طرف             goweto_bilobedد/تهاني تور الدبة تدق أخر مسمار في نعش مشروع الجزيرةالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الخميس 25 فبراير 2016 - 1:14 من طرف             goweto_bilobedمعا لترقية مستشفي الهدىالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الأربعاء 10 فبراير 2016 - 17:58 من طرف             goweto_bilobedهل يمكن رجوع المنتدي لي عهده الأول التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 0:21 من طرف             goweto_bilobedالدلالات الرمزية في مختارات الطيب صالح: "منسي: إنسان نادر على طريقته!"التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 18:22 من طرف             goweto_bilobedتحية بعد غيابالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508السبت 24 أكتوبر 2015 - 5:17 من طرف             goweto_bilobedتهنئة بعيد الأضحى المباركالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 20:00 من طرف             goweto_bilobedشباب المنتدى المستشفى يناديكمالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 18:36 من طرف             goweto_bilobedتوحيد خطبة الجمعه لنفرة المستشفىالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 18:20 من طرف             goweto_bilobedدكتور اسلام بحيرى وتغيير الفكر الدينى التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508السبت 15 أغسطس 2015 - 5:16 من طرف             goweto_bilobedمعقولة بس ... فى ناس كدة التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الخميس 13 أغسطس 2015 - 12:38 من طرف             goweto_bilobedيعني نسيتنا خلااااصالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الخميس 13 أغسطس 2015 - 12:35 من طرف             goweto_bilobedبيت البكى ااااااااااالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 6:59 من طرف             goweto_bilobedالحاجه فاطمه بت النذير في ذمة اللهالتمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. LX155508الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 6:49 من طرف 

شاطر | 
 

 التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الأربعاء 6 أكتوبر 2010 - 7:39


حقيقي موضوع قديم جديد .. وهو ظاهرة التشييع في السودان ولقد تحدث عنها الكثير .. وفي هذه المساحة .. أنقل لكم هذا الموضوع .. راجيا ومتمنيا مناقشة هذا الموضوع من كل جوانبه .. هل التمدد الشيعي في السودان له مخاطر وآثار ؟

اليكم الموضوع المنقول ( للمعلومية ) :


لأول مرة في تاريخ البلاد..
شيعة السودان يظهرون علنا للاحتفال بمولد الإمام المهدي




الخرطوم: فجر شيعة السودان قنبلة لأول مرة في تاريخ البلاد..
من العيار الثقيل بظهورهم علنا للمرة الأولى في تجمعات ضمت مئات الأشخاص في ضاحية جنوب العاصمة الخرطوم، واحتفلوا بذكرى مولد الإمام المهدي، أحد أبرز الأئمة الشيعة.
وقال مشاركون في الاحتفال لجريدة "الشرق الأوسط" اللندنية إن الاحتفال الذي أقيم يوم الجمعة حضره المئات من معتنقي المذهب الشيعي في السودان، جاءوا من مختلف أنحاء البلاد.
وشارك في الاحتفال الذي أقيم في استراحة في ضاحية جبل أولياء، نحو 40 كيلومترا جنوب العاصمة الخرطوم، ممثلون للشيعة من مختلف المواقع في السودان، خصوصا من كردفان، والنيل الأبيض وأم ضوا بان، وسط،، ونهر النيل، شمال.
ومن بين المشاركين طلاب في الجامعات والمراحل الثانوية، وأساتذة جامعات، وسياسيون، وصحافيون، وطلاب يدرسون في الحوزات الدينية في مدينة قم بإيران.
ويجنح كل من يتحدث عن الشيعة في السودان من الخبراء إلى التخفي وعدم الإفصاح عن شخصياتهم الحقيقية.
ويتفق المراقبون في الخرطوم على أن السودان من أكثر البلدان العربية التي تشهد تمددا في المذهب الشيعي، غير أن الأرقام تتضارب في العاصمة السودانية حول عددهم.
وقال خبير في شؤون الحركات الدينية بالسودان إن وجود المذهب الشيعي في السودان حقيقة معاشة، ولكن هناك تضخيما في أعدادهم، ويعتقد أن من يضخمون عدد الشيعة في البلاد هم منسوبو المذهب أنفسهم.
واضاف "كلهم لا يتعدون المئات القليلة"، واعتبر أن الحديث عن التمدد السريع للتشيع في السودان فيه الكثير من المبالغة، وتابع "نعم، هناك عمل للتشيع في مختلف المواقع السودانية، ولكن الأمر يمضي ببطء، والنتائج لا تأتي فورية، والسبب أن الأمر يتعلق بانقلاب عقائدي".
ولكنّ خبيرا آخر في شؤون الحركات الدينية في السودان قال: "إن عددهم نحو 700 في مختلف أنحاء البلاد".
ويرى محمد الخليفة الخبير في شؤون الحركات الإسلامية والدينية في السودان، أن الوجود العلني الحذر للشيعة في السودان بدأ منذ النصف الأخير للثمانينات من القرن الماضي، وهو ظهور منظم ولكنه حذر، أيضا بدأ منذ قدوم حكومة الرئيس عمر البشير، التي يتولى فيه الإسلاميون في السودان زمام الأمور.
وأضاف أن الحركة الإسلامية التي يقودها الدكتور حسن عبد الله الترابي على مدى ظهورها في البلاد تحمل في داخلها تيارات فكرية ومذهبية، ومضى: "فيهم من هو من الإخوان المسلمين، وهناك مجموعة محسوبة على السلفيين، وهناك قيادات ينظر إليها على أنها تعمل بالمذهب الشيعي، أو على الأقل تتعاطف معه".
ويعتقد الخليفة أن "السرية" حتى الآن تلازم نشاط المجموعات الشيعية في السودان، وفي الأعوام الأخيرة يشار، من بعد، إلى أسماء سياسية وصحافية بعينها في السودان على أنها فعلا تنتمي إلى المذهب الشيعي.
ويرى خبراء في مجال المذهب الشيعي أن وسائل نشر المذهب الشيعي تتمثل في الندوات التي تقيمها المستشاريات من مناسبة إلى أخرى ترتبط بالمذهب الشيعي، ومسابقات تنظم في مختلف مجالات الحياة، وعبر ومنافذ تدريس اللغة الفارسية مجانا، وتوزيع الكتاب الشيعي بصورة واضحة على السكان مجانا، خصوصا في الأحياء الطرفية.
ويقولون إن هناك الكثير من عناوين الدراسات في الجامعات تسعى إلى تقصي النشاط الشيعي في السودان، وإن أغلب الذين يقدمون هذه العناوين من ذوي الميول الشيعية.
ويتركز شيعة السودان في العاصمة الخرطوم بصفة أساسية، ومعقلهم الثاني هو الناحية الجنوبية الشرقية من ولاية شمال كردفان، وفي ولاية نهر النيل شمال الخرطوم، كما يتواجدون بكثافة حول مناطق الكربة شمال السودان وأم دم في غرب السودان.
وذكرت المصادر الحكومية المطلعة أن وجود الشيعة وسط الطلاب واضح جدا وأصبح لهم نشاطهم المستمر، عبر لافتات مختلفة.
وتقول تقارير غير مؤكدة إن للشيعة في السودان نحو 15 حسينية، أغلب هذا العدد في العاصمة الخرطوم، وأشهرها حسينية في الخرطوم شرق قلب العاصمة، ينظم فيها منتدى دوري يتناول الأمور الخاصة بالمذهب الشيعي، فيما تشير التقارير إلى أن عملها أقرب إلى السرية، "ليس تخوفا من السلطات السودانية، حيث تغمض عينيها حيال نشاطها، ولكن تخوفا من الجماعات السلفية".
وحسب التقارير فإن هذه الحسينيات تلحق بها مكتبات مقروءة وصوتية، وعبرها يتم الحصول على بعثات دراسية في إيران.
ويتفق الخبراء على أن هناك ما يشبه الحبل السري بين الشيعة في السودان والطرق الصوفية، ويتفقون في الكثير من أساليب التعبد والاعتقاد، وحسب رأيهم فإن هذا هو سبب عدم حدوث أي مصادمات بين التيارات الفكرية الدينية والشيعة في السودان.
تحذير من مخطط كبير وراءه إيران
تقول تقارير صحفية إن السودان يحظى باهتمام إيراني خاص ليس فقط لأنه دولة عربية كبيرة هامة وله تأثير في المنطقة ، ولكن أيضا لتعويض تعثر العلاقات مع مصر ، ولذلك ظلت العلاقات الإيرانية ـ السودانية متطورة دوما وأقامت إيران العديد من المشروعات هناك ، وبدأ الانتقال من العلاقات السياسية والتجارية فقط إلي التعاون الثقافي وفتح مراكز ثقافية إيرانية في السودان .
وقد ساعد علي هذا التغلغل الثقافي الإيراني التعاطف السوداني مع الثورة الإيرانية عموما ، ومساندة إيران لحكومة الإنقاذ السودانية التي تشكو من الحصار الغربي ، وأدي تعميق العلاقات بين البلدين لنوع من بداية نشر المذهب الشيعي في السودان ، ساعد عليه أيضا وجود تعاطف سوداني طبيعي مع آل بيت النبوة بحكم انتشار التصوف في السودان .
بل أن هذا النفوذ الشيعي تزايد أكثر مع التعاطف الشعبي مع حزب الله الشيعي خاصة أثناء حرب لبنان الثانية عام 2006 وصمود مقاتلي حزب الله ، وانتشرت أعلام حزب الله وصور زعيم الحزب حسن نصر الله مما أغري الإيرانيين بالتوسع في عرض الكتب الثقافية الشيعية.
وتتحدث تقارير صحفية سودانية عن أن النشاط الشيعي في السودان يمضي في الخفاء بهمة وأن شيعة السودان استقطبوا جماهير غير قليلة من أهل السنة في السودان بواسطة الأنشطة المتعددة مثل مسابقات تحفيظ القرآن وتعليم اللغة الفارسية والمنح الدراسية لإيران.
وكانت جماعات اسلامية سودانية أطلقت منذ فترة حملة مناهضة للفكر الشيعى فى البلاد ، متهمة طهران بتبنى تنظيمات تعتنق المذهب الشيعى ، وطالبت الرئيس السوداني عمر البشير باغلاق المستشارية الثقافية الايرانية فى الخرطوم وفتح تحقيق فى دخول كتب شيعية وعرضها فى معرض الكتاب فى العاصمة السودانية اخير ، علما ان السلطات سحبت كتبا من الجناح الايرانى فيه .
وقال المجلس الاعلى للتنسيق بين الجماعات الاسلامية الذى يضم "جماعة انصار السنة المحمدية" وجماعة "الاخوان المسلمين" و "مجلس الدعوة والطائفة الختمية" وجماعات اخرى، ان هناك مخططا كبيرا يقوده متشيعون من ورائهم تنظيمات شيعية وجهات اقليمية لنشر الفكر الشيعى فى السودان.
ووصفوا مفكرى الشيعة بـ " الزنادقة " معلنين اتفاقهم على مقاومة ما اسموه "بالخطر الشيعى" فى السودان ، ومشيرين الى انهم "رصدوا تبنى اعتناق قرى بأكملها الفكر الشيعى وانتشار مساجد وحسينيات وزايا وروافد اثنى عشرية" فى الخرطوم .
وطالب قادة الجماعات الاسلامية بالاغلاق الفورى للمستشارية الثقافية الايرانية فى الخرطوم، ودعوا الى "تضافر جهود المسلمين لمواجهة المذاهب الهدامة والعمل على وحدة الامة وجمع كلمتها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد كمال
 
 
وليد كمال

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الأربعاء 6 أكتوبر 2010 - 11:34

لك التحية والود يا استاذ
ما هي معتقدات الشيعة التي خالفوا بها أهل السنة أو ما هي معتقدات الشيعة التي خالفوا بها المسلمين
هذه المعتقدات كثيرة جدا ولعلي أذكر أهمها هنا :
المسألة الأولى : القول بالرجعة : والله تبارك وتعالى كذب القول بالرجعة في كتابه العزيز في ذكره حال الكافرين " قال ربي ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون " المؤمنون 100.

فالرجعة قد كذبها في كتابه العزيز سبحانه وتعالى ولكن نجد أن الشيعة يقولون بالرجعة .
روى الكليني في الكافي عن على رضي الله عنه أنه قال : " ولقد أعطيت السنة علم المنايا والبلايا والوصايا وفصل الخطاب وإني لصاحب الكرات ودوله الدول وإني لصاحب العصا والميتمي والدابة التي تكلم الناس " هذا في الكافي الجزء الأول صفحة 198 – قال محقق الكتاب على أكبر الغفاري : الكرات ، أي الرجعات إلى الدنيا .
ولعلنا نذكر أسماء الأئمة كما يعتقد بهم الاثنى عشرية :

علي بن أبي طالب

الحسن بن علي بن أبي طالب

الحسين بن علي بن أبي طالب

علي بن الحسين بن على بن أبي طالب – وهو الذي بزين العابدين

محمد بن علي وهو يلقب بالباقر

جعفر بن محمد – وهو الذي يلقب بالصادق

موسى بن جعفر – وهو الذي يلقب بالكاظم

على – وهو الذي يلقب بالرضا علي الرضا )

محمد – وهو محمد الجواد

علي – وهو علي الهادي

الحسن بن علي – وهو يلقب بالعسكري

المنتظر – وله ألقاب كثيرة منها – الغائب – المنتظر – الخائف –وغيرها من الألقاب التي لقب بها المنتظر
وقبل أن الخوض في روايات الكليني في الكافي ، أنبه على أمر مهم جدا : أن جميع هذه الروايات التي أذكرها هي كذب على هؤلاء الأئمة ، فنحن ننزه علي بن أبي طالب والحسن والحسين وعلي بن الحسن وجعفر ومحمد وموسى وعلي ومحمد الجواد وكل هؤلاء .
نحن ننزههم من هذه الأكاذيب وندين الله بأن هذا كذب عليهم ، وأنهم لم يقولوا مثل هذا الكلام – لكن القصد أن هذا هو الموجود في كتب الشيعة .
فيروي الكليني في الكافي عن جعفر بن محمد – الذي هو الصادق – رضي الله عنه ، أنه قال " إن الله قال للملائكة الزموا قبر الحسين حتى تروه قد خرج فانصروه وأبكوا عليه وعلى ما فاتكم من نصرته فإنكم قد خصصتم بنصره والبكاء عليه ثم ماذا يقول فبكت الملائكة تعديا وحزنا على ما فاتهم على نصرته فإذا خرج يكونون من أنصاره – فإذا خرج ، إذاً سيعود إلى الدنيا مرة ثانية ، فإذا خرج يكونون من أنصاره وذلك عند خروج المهدي المنتظر. فإنهم يروون أيضا أنهم إذا خرج المهدي المنتظر خرج معه جميع الأئمة السابقين – هذه الرواية أخرجها الكليني في الكافي الجزء الأول صفحة 284.
هذا القول بالرجعة – فهذه مسألة عقائدية عظيمة جدا تخالف كما ترون كتاب الله تبارك وتعالى .
المسألة الثانية " وهو القول بردت جمهور الصحابة "
روى الكليني في الكافي عن محمد بن علي الذي هو الباقر أنه قال – كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة وهذه في الروضة من الكافي صفحة 246 .
وفيه أيضاً عن محمد بن علي رضي الله عنه أنه قال – المهاجرون والأنصار ذهبوا إلا ثلاثة – وهذه في الجزء الثاني صفحة 244.

وروى الكليني في الكافي كذلك عن محمد بن جعفر أنه قال : ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم – من أدعى إمامتنا من الله ليست له ، ومن جحد إماما من الله ، ومن زعم أن لهما في الإسلام نصيب – ولهام الضمير يعود على أبي بكر وعمر ، ومن زعم أن لأبي بكر وعمر نصيب في الإسلام – لا يكلمه الله ولا يزكيه وله عذاب أليم - وهذه الرواية في الكافي الجزء الأول صفحة 373.
المسألة الثالثة : القول بكفر من عدا الشيعة كل من عدا الشيعة فهو كافر بل لم يتوقف الأمر على ذلك بل كل من عدا الشيعة كافر وولد زنا .
قال بن بابويه رئيس المحدثين عندهم – إن منكر الإمام الغائب – أشد كفرا من إبليس – الذي ينكر الإمام الغائب أشد كفرا من إبليس - وهذا قاله في إكمال الدين . صفة 13.
ويروي الكليني في الكافي عن محمد بن علي الباقر – أن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا – وهذا في الروضة من الكافي . صفحة 239 .
روي الكليني في الكافي عن الرضا أنه قال : ليس على ملة الإسلام غيرنا وغير شيعتنا - وهذا في الجزء الأول من الكافي 233.
ويروي الكليني في الكافي عن جعفر بن محمد الصادق – أنه قال – إن الشيطان ليجيء حتى يقعد من المرأة كما يقعد الرجل منها ويحدث كما يحدث وينكح كما ينكح – قال السائل ، بأي شئ يعرف ذلك " بأي شي نعرف بأن الشيطان نكح هذه المرآة أو الإنسان أي زوجها هو الذي نكحها كيف نعرف من الذي نكح هذه المرآة " قال : بحبنا وبغضنا – فمن أحبنا كان نطفة العبد ومن أبغضنا كان نطفة الشيطان . وهذا ما قاله في الجزء الخامس من الكافي صفحة 502.
وقال محدث الشيعة في زمنه / نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم – أي السنة على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر – ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا – هذا قاله في الأنوار النعمانية في الجزء الثاني صفحة 278.
قال الحر العاملي – السيد نعمة الله الجزائري فاضل عالم محقق جليل القدري .
قال الخنساري كان من أعاظم علمائنا المتأخرين وأفاخم فضلائنا المتبحرين واحد عصره ، في العربية والأدب والفقه والحديث !
وهذه أيضا قالها محمد التيجاني –المعاصر قال : الرب الذي يرضى أن يكون أبو بكر هو الخليفة بعد رسول الله ما نريد هذا الرب – وهذه قالها في محاضرة في لندن والشريط موجود .

المسألة الثالثة : القول في تحريف القرآن :
الشيعة يقولون بتحريف القرآن الكريم أو نقول مذهب الشيعة يقول بتحريف القرآن – قال ابن حزم : ومن قول الإمامية كلها قديما وحدثنا أن القرآن مبدل زيد فيه ما ليس منه ونقص منه كثير وبدل منه كثير حاشا على بن الحسين بن موسى ( الشريف المرتضى ) فهو الوحيد الذي لم يثبت عنه القول بتحريف القرآن – والأمر كما قال ابن حزم .
قال نعمة الله الجزائري- الذي ترجمنا له له قريبا : الأخبار مستفيضة بل متواترة والتي تدل بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاماً ومادة وإعرابا – قال هذا الكلام في الأنوار النعمانية الجزء الثاني 357 .
وذهب إلى هذا القول الحر العاملي : ولا بأس أن نترجم له ، فقد قال عنه الخنساري : كان من أعاظم فقهائنا المتأخرين وأفاخم نبلائنا المتبحرين .
وقال النوري : العالم الفاضل المدقق أفقه المحدثين وأكمل الر بانيين
فماذا يقول العاملي ؟ ، يقول : أعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتوافرة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم – شئ من التغيرات وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ولقد قال بهذا القول القمي والكليني ووافق جماعة من أصحابنا المفسرين كالعياشي والنعماني وخرا ش وغيرهم وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين وقول الشيخ الأجل أحمد بن أبي طالب الطبرسي كما ينادى في كتابه الاحتجاج , وقد نصره شيخنا العلامة باقر علوم أهل البيت في كتابه بحار الأنوار وعندي – مازال الكلام للحر العاملي – في وضوح صحة هذا القول بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع . وهذا في مرآة الأنوار المقدمة الثانية صفحة 36 .
ومعنى هذا أن القول بتحريف القرآن عند الحر العاملي من ضروريات مذهب التشيع
وقال يوسف البحراني : لا يخص ما في هذه الأخبار من الدلالة الصريحة والمقالة الفصيحة على ما اخترناه ووضوح ما قلناه ولو تطرق الطعن إلى هذه الروايات على كثرتها وانتشارها لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعة كاملا كما لا تخفي – < يقصد روايات التحريف > إذ الأصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقلة، لعمري إذ القول بعدم التغير والتبديل لا يخرج عن حسن الظن في الأمانة الكبرى ، مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى – يقصد إمامة علي بن أبي طالب – التي هي أشد ضررا على الدين – في الدرر النجفية صفحة 294.

وقال عدنان البحراني : الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ليس في نقلها فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغير بين الفريقين – يقصد السنة والشيعة – وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة – يقصد الشيعة على إن القرآن محرف – يقول وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تظافرت أخبارهم - هذا في شموس الدرية صفحة 126.
وقال على بن أحمد الكوفي : وقد أجمع أهل النقل والآثار من الخاص والعام أن هذا الذي في أيدي الناس من القرآن ليس هذا القرآن كله – هذا قاله النوري الطبرسي في كتابه فصل الخطاب صفحة 27 .
وقال الشيخ بحي مشهور تلميذ الكركي : مع إجماع أهل القبلة من الخاص والعام أن هذا القرآن الذي في أيدي الناس ليس هو القرآن كله - فصل الخطاب صفحة 32 .
وقال النوري الطبرسي صاحب كتاب فصل الخطاب – من الأدلة على تحريف القرآن فصاحته في بعض الفقرات البالغة ، يقصد الفصاحة أنها بالغة جداً وعظيمة جداً وتصل حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر ، أي سخافة بعض الآيات .
وهذا النوري الطبرسي يقول في بداية كتابه المسمى ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ): هذا كتاب لطيف وسفر شريف ويسمى ، بفصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب .
وقد ذكر كلاما كثيرا في هذا الكتاب يثبت فيها أو يدعي فيها التحريف في هذا الكتاب نقلت لم بعضها:
أولا نقل سورة الولاية المدعاة التي يدعي الشيعة أن السنة أو أن الصحابة حذفوا هذه السورة من كتاب الله تبارك وتعالى وهي سورة الولاية ذكرها النوري الطبرسي في كتابه والسورة تقول " يأيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلواني عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم نورا في بعضهما من بعض وأنا السميع العليم ، إن الذين يوفون بعهد الله ورسوله في آيات لهم جنات النعيم والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم ظلموا أنفسهم وعصوا وصية الرسول أولئك يسقون من حميم"

إلى قوله " يأيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون قد خصر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون مثل الذين يوفون بعهد إني جزيتهم جنات النعيم إن الله لذو مغفرة وأجر عظيم وإن عليا من المتقين و إنا لنوفينة حقه يوم الدين ما نحن عن ظلمه بغافلين وكرمناه على أهلك أجمعين فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتهم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون " إلى آخر هذه الترهات التي يدعون أنها سورة نزلت من عند الله تبارك وتعالى ولكن حذفها أصحاب النبي – صلى الله عليه وآله وسلم- وهذه ذكرها – أبي شهر آشوب من علماء الشيعة وكذلك النور الطبرسي – وغيرهم .
هذه آية الكرسي عند النوري الطبرسي لا كما هي في كتاب الله تبارك وتعالى يقول هي هكذا قرأ أبو الحسن عليه السلام " له ما في السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى عالم الغيب والشهادة الرحمن الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه إلى " إلى آخره ، ويذكرها كذلك مرة ثانية يقول" الله لا إله إلا هو لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى عالم الغيب والشهادة فلا يظهر على غيبه أحدا من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم " إلى قوله "هم فيها خالدون " وكذلك يقول قرأه على أبي عبد الله عليه السلام : " كنتم خير أمة أخرجت للناس " فقال أبو عبد الله – جعفر الصادق رضي الله عنه – " خير أمة " يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام – فقال كيف أقرئها إذاً ، قال:" كنتم خير أئمة " .
وكذلك هذه سورة الانشراح يقول إنما نزلت عن أبي عبد الله عليه السلام :" فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرى " يقول هكذا نزلت :" ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك بعلي صهرك "
هذه بعض صور التحريفات وفي فهرس كامل في كل سورة من سور القرآن يعني من البقرة إلى سورة الإخلاص كل سورة ذكر صاحب هذا الكتاب النوري الطبرسي – ما فيها من التحريف .
بقي أن نعرف من هو نوري الطبرسي الذي يقول بتحريف القرآن أو ألف هذا الكتاب في إثبات تحريف القرآن كما يدعي ؟
قال عباس القمي صاحب كتاب الكني والألقاب : وقد يطلق الطبرسي على شيخنا الأجل ثقة الإسلام الحاج ميرزا حسين بن العلامة محمد تقي النور الطبرسي صاحب مستدرك الوسائل هو نفسه شيخ الإسلام والمسلمين مروج علوم الأنبياء والمرسلين الثقة الجليل والعالم الكامل .
وقال اغابرزك الطهراني في ترجمة النور الطبرسي : إمام أئمة الحديث والرجال في عصره في الأعصار المتأخرة ومن أعاظم علماء الشيعة وكبار رجال الإسلام في هذا القرن .
هذا الذي يؤلف كتابا ويسميه فصل الخطاب في إثبات تحريف الكتاب هكذا يذكرونه ويثنون عليه !

المسألة الخامسة : الطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

وقد يستغرب البعض كيف يطعنون في عرض النبي – صلى الله عليه وسلم ، يروون عن على بن أبي طالب – رضي الله عنه ، انه قال :سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم – ليس له خادم غيري وكان له لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشة ، يقول كان رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره – لحاف واحد – الرسول بالوسط وعن يمينه على وعن يساره عائشة، يقول : فإذا قام لصلاة الليل يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا ،أي النبي يقوم ويترك عليا وعائشة في فراش واحد في لحاف واحد ، وهذا في بحار الأنوار الجزء رقم 40 صفحة رقم 2
ويروون في الكافي ، أنه إذا وجد رجل مع امرأة في لحاف واحد جلدا حد الزنا ، ثم يروون عن علي وعائشة أنهما كانا في فراش واحد في لحاف واحد تحت نظر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

القول بالبداء : أيضا من الأشياء الخطيرة في معتقد الشيعة القول بالبداء والبداء هو أن يبدوا لله تعالى شئ لم يكن عالما به، إن هذه من عقائد اليهود كما تعلمون كما سيأتي .

قال السيد الطوسي في تعليقه على تفسير القمي : وقال شيخنا الطوسي في العدة : وأما البراء فحقيقته في اللغة الظهور كما يقال بدا لنا سور المدينة وقد يستعمل في العلم بشيء بعد أن لم يكن حاصلا - وهذا في تفسير القمي في الجزء الأول صفحة 39 .

وروى الكليني في الكافي عن زرارة عن جعفر بن محمد ( الذي هو الصادق ) أنه قال: ما عُبد الله بشيء مثل البداء ، وسيأتي الزيادة إن شاء الله في موضوع البداء وهذه الرواية في الكافي الجزء الأول صفحة 146.

عقيدة الشيعة في الأئمة الإثنى عشر:

ماذا يعتقدون في أئمتهم لا شك أن الشيعة غلوا في أئمتهم غلوا شديدا حتى رووا عن على بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، أنه قال : " والله لقد كنت مع إبراهيم في النار وأنا الذي جعلتها بردا وسلما وكنت مع نوح في السفينة وأنجيته من الغرق وكنت مع موسى فعلمته التوراة وكنت مع عيسى فأنطقته في المهد وعلمته الإنجيل وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الريح " هذه في الأنوار النعمانية الجزء الأول صفحة 31 – والأنوار النعمانية من الكتب المعتمدة عند الشيعة .

وروى الكليني في الكافي عن جعفر بن محمد أنه قال " عندنا علم ما كان وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة " وهذا في الجزء الأول صفحة 239.

ويقول الكليني أيضاً : عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن عبد الله بن الحجال عن أحمد بن عمر الحلبي عن أبي بصير قال :" دخلت على أبي عبد الله فقلت له جعلت فداك إني أسألك عن مسألة ، هاهنا أحد يسمع كلامي قال فرفع أبو عبد الله ، < يعنون جعفر الصادق ، رضى الله عنه > سترا بينه وبين بيت آخر فاطلع فيه ثم قال يا أبا محمد سل عما بدا لك ، قال قلت جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله صلى الله علية وآله وسلم ، علم علياً عليه السلام بابا يفتح له منه ألف باب قال قلت هذا والله العلم ، قال فنكس ساعتا في الأرض ثم قال ، إنه لعلم وما هو بذاك ثم قال يا أبا محمد ، وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة ، قال قلت جعلت فداك وما الجامعة ، قال : صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإملائه من فلق فيه وخط على يمينه فيها كل حلال وحرام وكل شيء يحتاج الناس إليه حتى الأرشة في الخدش وضرب بيده إلي فقال تأذن لي يا أبا محمد ، قال قلت جعلت فداك ،إنما أنا لك فاصنع ما شئت قال فغمزني بيده ،أي ضربه هكذا بيده – وقال إرش هذا ، يقصد العقوبة المقدرة عليه – موجود قلت هذا ولله العلم – إنه لعلم وليس بذاك ثم سكت ساعة ثم قال و إنا عندنا الجسر وما يدريهم ما الجسر – قال قلت وما الجسر قال ، وعاء من آدم ، فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل – قال قلت إن هذا لهو العلم قال إنه لعلم وليس بذاك ، ثم سكت ساعة ثم قال وإن عندنا لمصحف فاطمة – عليها السلام ، وما يدريهم ما مصحف فاطمة ، قال قلت وما مصحف فاطمة قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله وما هو بذاك قال قلت هذا والله العلم ، قال : إنه لعلم وما هو بذاك ثم سكت ساعة ثم قال : إنا عندنا علم والله العلم – قال إنه لعلم وليس بذاك قال قلت: جعلت فداك فأي العلم قال : ما يحدث بالليل والنهار الأمر من بعد الأمر والشيء من بعد الشيء إلى يوم القيامة . وهذا في الكافي الجزء الأول صفحة 239

< أما قوله يعني ثلاث أضعاف مصحفكم فجاء في روايات أخرى أن عدد آياته سبعة عشر ألف آية وكلنا يعلم أن عدد آيات القرآن ستة آلاف وقليل ولو ضربنا في ثلاثة لكان العدد كما ذكرت >

وروي الكليني أيضاً في الكافي عن أبي بصير أنه سئل جعفر بن محمد رأي الصادق ،أنتم تقدرون على أن تحيوا الموتى وتبرأ العمى والأبرص ؟ قال نعم . وهذا في الكافي الجزء الأول صفحة 470.


التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. A4v072awwhwonewdo24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الأربعاء 6 أكتوبر 2010 - 12:19

الأخ وليد كمال

لك التحية .. مشكور على المداخلة .. وفي الحقيقة أنا شخصيا أجهل تماما المذهب الشيعي .. وليس لدي الخلفية الكافية عنه .. إنما هي مخاوف تساورنا من هذا التمدد المذهبي لهذه الطائفة في السودان . ولي بعض الأسئلة واري إنك ماشاء الله مطلع بما فيه الكفاية للرد عليها : ـ
(1) هل اضحت الطائفة الشيعية ذات نفوذ يفضي الى ظهور فتنة طائفية ومذهبية في السودان كما هو الحال بالنسبة للعراق ولبنان وبعض البلدان التى بها شيعة ؟

(2) ماهي الخطوات في نظرك التى من الواجب إتباعها لمواجهة مثل هذه المذاهب الهدامة .

أكرر لك الشكر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صديق خالد عوض الكريم
 
 
صديق خالد عوض الكريم

عدد المساهمات : 962
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
المزاج : fantastic

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الخميس 7 أكتوبر 2010 - 4:19

الاخ طارق شكرا علي فتح هذا الموضوع الحساس والخطير وكمان نشكر الاخ وليد علي هذه المعلومات الثره.
لكن يا عزيزي وليد سمعت-من خلال استطلاعات- انه لا بوجد مصحف خاص بالشيعه وان كثير من اهل السنه ذهبوا لايران وصلوا خلف أئمه شيعه وكان القرآن هو القرآن المعروف لنا وعلي حسب قولهم ان القرآن الذي يخص الشيعه هو مجرد اشاعه القصد منها التفريق بين المسلمين.
ثم ان الذي نشرته قد يكون هذا لاناس متشددون مع العلم بأن المتشددون موجودون في كل المذاهب والطوائف ولا يمكن الحكم يهم علي الكل.
ثم ان هناك فتوي صدرت اخيرا (من قبل الشيعه ) تحرم الاساءه لرموز أهل السنه (الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم) وهذا يصب في مصلحة المسلمين عموما سنتهم وشيعتهم ويزيد من وحدتهم .
اخيرا اتمني ان نركز كثيرا علي ما يوحد المسلمين لا ما يفرقهم وان نركز علي نقاط الانفاق ونبتعد عن نقاط الاختلاف بقدر ما نستطيع.
ولكم تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وليد كمال
 
 
وليد كمال

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الخميس 7 أكتوبر 2010 - 11:42

الأخ طارق والأخ صديق أسعد الله أوقاتكم بكل خير
تعلمون ان الدين الاسلامى أمر بالتعايش
مع جميع بنى آدم حتى مع الكفرة .
وهناك فرق وبون شاسع بين التعايش والتقارب
فالتعايش يكون بالتعاملات الدنيوية والمنافع العامة
كما نتعامل نحن مع النصارى فى السودان بكل لطف
ولكن لا يمكن ان تقارب معهم فى فكر اومعتقد .
فالشيعة والسنة فى اى بلد يتعايشون ولا يتقاربون فى الفكر
كيف اتقارب مع من يطعن فى عرض امى
فضلاً عن من يطعن فى عرض ام المؤمنين
وزوجة سيد المرسلين .
كيف اتقارب مع من يكفر ابو بكر وعمر
رضى الله عنهما وهما خلفاء لسيدى وحبيبى
وقرة عينى بابى هو وامى رسول الله
كيف اتقارب مع من يعتقد ان القران الموجود محرفا
والقران الصيح سياتى به المهدى .
والسنة فى العراق ولبنان واليمن ما وصلوا
الى ما وصلوا اليه الا عندما جهلوا بالتشيع
وتعاملوا معه كانه طائفة كالطوائف التى هى فى الجملة تعتبر
سنية ( الاخوان والصوفية والانصار مهدى وسنة وبقية الطرق
التى تجل وتعظم القران والصحابة اجمعين).











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1السبت 9 أكتوبر 2010 - 10:28

مسكين هذا السودان .. لايخرج من مأزق إلا يقع في آخر .. أما يكفي الحروب الأهلية ومشكال التهميش .. حتى تظهر لينا مشاكل وإشكالات مذهبية .. هي ناقصة ..
كان الله في عونك يابلدي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيده عبدالقادر
 
 
سيده عبدالقادر

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : الخرطوم

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1السبت 23 أكتوبر 2010 - 14:17

لك التحيه والشكر الاخ طارق

على هذا الموضوغ اللذى نسمع به ولكن ليس لنا فكره عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل خياري
 
 
عادل خياري

عدد المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1السبت 23 أكتوبر 2010 - 19:12

الاخوة المتداخلون لكم التحية
مصحف فاطمة معترف به عند الشيعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل خياري
 
 
عادل خياري

عدد المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1السبت 23 أكتوبر 2010 - 19:16

واسمع ده شيعي يعاتب الرسول (ص)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل خياري
 
 
عادل خياري

عدد المساهمات : 4004
تاريخ التسجيل : 25/04/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الأحد 24 أكتوبر 2010 - 0:03

يعني ياخونا صديق خالد لو في زول بحاول يجمل في صورة الشيعة ليك احتمال يكون اداك الشئ المعروف للجميع والذي لاخلاف عليه لانه من صميم تعاليم الدين
ولكن انظر الى هذا الخبيث ياسر من لندن يتهم السيده عائشة في شرفها وهي مبرأة من فوق سبع سماوات واتهم الصحابة الكرام رماهم باقبح الالفاظ والتي يعف اللسان عن ذكرها للعامة ناهيك عن صحابة رسول الله (ص) الفاظ بذيئة فاحشه واتهمهم بالتزوير في القران وفي شرفهم بل وطعن في نسبهم ويمكن ان انزل لك المادة ولكني لااريد ان انشر شرهم بيننا
وانأى بنفسي عن الفتنة
ولي عودة الاولاد منتظرني بالعشاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 9:38

الأخت سيدة عبدالقادر

لك التحية على المرور ..
أنا شخصيا معلوماتي أيضا ضعيفة عن حقيقة هذا المذهب الهدام ..
وهي فتن نسأل الله أن يبعدها بمقدر المستطاع من مجتمعنا .. وهم في نظر السلفيين كفار طبعا .. لسبهم الصحابة وتحريفهم لكثير من آيات القرآن وإتهامهم للسيدة عائشة في شرفها .. وهى مبرأة من فوق سبع سماوات .. وحقيقة تطرقنا لهذا الموضوع نسأل أنفسنا هل هذا التمدد وهذه الظاهرة أضحت تمثل ثقل مما يؤدي الى مشاكل مذهبية في السودان بعد كل الإشكالات الحاصلة حاليا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 9:47

الأخ عادل خياري ..

لك التحية . ـ

اشكر لكم المرور والإضافة .. ونسأل الله أن يبعد الفتن عن هذا الوطن الحبيب ماظهر منها ومابطن ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيادة عبد الباقى
 
 
زيادة عبد الباقى

عدد المساهمات : 1830
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 64
الموقع : المدينة المنورة
المزاج : راااااااايق ..

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 17:04

الحبيب ابو وضاح
الموضوع تم تناوله على السمع
ونتيجة لنشاط الملحقية اثقافية الايرانية
من معارض وندوات وبعثات للطلاب
وهى تشابه بعثات الحزب الشيوعى وحزب البعث
ياتى الطلاب مشبعين بافكار البلدان
ولكنها لن تؤثر كثيرا
فى تصطدم دائما بالتربية الدينية على الطريقة السودانية
فمن الصعب تغيير العقيدة..
واذكر انه قبل ثمان سنوات استمعت الى برنامج
يتحث عن اعتناق 50 كويتيا للديانة المسيحية
وتمت استضافت احدهم على الهواء
وتبادل الاهتامات بين الفرق المختلفة ما هى الى لخلق الفتنة بين
المسلمين لصالح اعداء الاسلام وهم اليهود..وهو الخطر الحقيقى الذى يجب الالفات اليه
وقد اقاموا مراكز للدراسات للوصول الى اعدافهم
ومخططاتهم..لقيام دولة اسرئيل الكبرى من الفرات الى النيل
وتقسيم كل البلدان العربية الى دويلات صغيرة يسهل التحكم فيها
ولعل ما يجرى فى غضون الاشهر القادمة واحد من تلك المخططات
ولا نقول الى قوله سبحانه وتعالى
(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق المامون
 
 
طارق المامون

عدد المساهمات : 2075
تاريخ التسجيل : 22/06/2010

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..   التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته .. Icon_minitime1الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 - 9:12

الحبيب ابو محمد ( زيادة )

لك التحية على المرور .. وأيضا على التطمين بأن هذه الأفكار سوف تصطدم بعوامل التربية .. على الرغم من أن كل التقارير تشير إلى أن هنالك تمدد لهذا المذهب ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التمدد الشيعي او التشييع في السودان وآثاره وخطورته ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

-
» تقسيم السودان 26 ولاية هي القشة التي قصمت ظهر السودان وزرعت الفتنة والشقاق
» السودان والصين واتفاق لبناء مفاعل نووي في السودان
» كاس السودان
» استهداف السودان
» حرب السودان والسودان
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء منطقة الهدى :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: