الاكسلات (العكوس)
عمود الكرنك و هو العمود الفقري لحركه السياره و معاهو البستم بضراع ربطو علي الكرنك و معاهم السبايك البتكون البطانه لربط البستم مع عمود الكرنك بلمناسبه لما العربيه يقولو عليها مكنتا صلبت اوسيحت معناتا السبايك دابت تحت ضغط عمود الكرنك و حرارة المكنه و دايما بحصل عطل التسيح من ارتفاع درجه حراره المكنه خاصه اذا كان في عطل في نظام التبريد بشقيه المائي او عن طريق التزيت
و في القالب الاعم انقطاع وصول الزيت للسبايك بادي بصوره مباشره للتصليب
الكربريتر و هو النظام القديم لعمليه خلط البنزين بلهوا بعد تصفيتو لحرقو داحل المكنه
وش الراس (وهو مشكله كبيره) ما غالي لكن لما يضرب تكاليف تغيرو باهظه لانو موجود في الوسط بين جسم المكنه و راس المكنه و للفصل بينهم بيوضع هذا الوش (وهو من مواد خاصه مقاومه للحراره )
سيور البلكات و هي كثيره التلف وواجب تغيرها باستمرار
الكرونه و هي شبه انعدمت في سيارات اليوم الحديثه (مكلفه نوعا ما و معقده) لقد صممت عربات اليوم من دونها خاصه عربات الدفع الامامي و لكنها موجوده حتي الان في السودان في السيارات القديمه و سيارات الدفع الخلفي
الصوره توضح تروس اولاد الحرام (كما يحلو للمكنيكيه تسميتهم) و الاسم نسبه لان الترسين الدائرين علي اليمين و الشمال لا يمكن ابدا ان يسيرا في نفس الاتجاه فهم دائما متعاكسان
الشاكوش و هو عنصر هام في نطام السياره الكهربائي و ممكن جدا تجي سايق عربيتك بليل و الصباح تحاولا م تدور اذا هذا الشاكوش ابتل بماء او انترم ترمه صغيره
البخاخات (الانجكترات)غاليه الثمن بستعمل في كل السيارات الحديثه و تكلفه تغيرا مرتفعه اذا اتعطلت
و لما تتعطل ما من السهوله قيادة السياره بسلاسة (و اجب المحافطه عليها و تنظيفا من فتره لفتره)
و نواصل انشاء الله