| هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:18 | |
| اا حبابنا نحن مقبلين علي ايام النفحات المباركة ايام الربيع وليس الربيع العربى بل ربيع مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام يسرنا ان نتناول التعريف بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي جاء كفجر بعد سنين جهل عمتها حوالك الظلام فطل صلي الله عليه وسلم بنوره فمحي بها ظلملت الجهل وعبادة الاوثان.وجاء بالحق وذهق الباطل ورفع عنا الاصر والاغلال التى كانت فى الامم السابقة نتناول سيرته العطرة تحت فول الله وذكر فان الذكرى تنفع المومنين - وذكرهم بايام الله فمولده هو يوم من ايام الله فيه مافيه من المعجزات نريد ان نعظم يوما من ايام الامة الاسلامية وهو يوم ولادته صلي الله عليه وسلم ، وهو الحدث العظيم الذى ولد فيه من هو رحمة للعالمين وكما علمنا رسولنا الكريم تعظيم الايام بحوادثها كما علمنا تعظيم يوم الجمعة لان من دواعي تعظيمه فيه ولد آدم عليه السلام وعلمنا تعظيم يوم عاشورا لان فيه نجى الله موسي عليه السلام ، وعلمنا تعظيم يوم الاثنين لانه ذلك يوم مولده صلي الله عليه وسلم
ولد الهدى فالكائنات ضياء ** وفم الزمان تبسم وثناء
|
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:39 | |
| نتكلم عن عين الحدث فسيرته خير سيرة وهو سيد ولد ادم ولافخر نتكلم عن رسول رب العالمين سيدُ الأولين والآخرين، أكمَلُ رُسُلِ الله وأفضَلُ خلْقِ الله، المَنْصوصُ على رسالته إلى العالَمين. الا نسُ والجن والملائكةُ والسابقين واللاحقين. صاحبُ اللواءِ المَعقود، والحوْضِ ِالمَورود والمقام المَحمود. يحتاجُ إلى جاهِه الأنبياء ُوالمُرْسَلون. اصْطفاه الله تعالى بالمَحبة و الخِلة. والقُرْب ِالمنزَّه عن ِالإحاطَة والجِهة والمَنزِلة. وبِالمِعْراج والصلاة بالأنبياء الكِرام حَباه. فالحمدُ لله الذي فتحَ أقفالَ هذا العالم بمفتاحِ ِسيِّد المرسلين وامام الغر المحجلين وهو رحمة للعالمين وما ارسلناكالا رحمة للعالمين فاذا هو رحمة لزم ان يكون سيدنا واعظم واجل وابرك ان نقول حبيبنا لان الحبيب اقرب من السيد لان الله سبحانه وتعالى اتخذه حبيب وسبحان مَن فضَّل بعض َالنبيين على بعض ورَفعَ بعضَهم على بعض درجات فأعْطى آدمَ الصفوة. وإبراهيم الخِلَّة. وموسى تِسْعَ آياتٍ بينات وبعثَ عيسى بِإبْراء الأكمَه والأبرص وإحياءالأموات .واتخذ محمدا حبياً وشفيعاً ورفَعه بالمِعراج إلى السَّبع السَّموات. وجعل الصلاة عليه يتيمَةَ عِقد الأعمال الصالحات . صلوا عليه وسلموا تسليما....... واعْلَمْ أنَّ مِن تَمامِ الإيمان به. الإيمانُ بان الله تعالى لم يَجْعل خلق بدَنهِ الشريف وذاتهِ الكامِلة على وجْهٍ لم يظْهَر قبله ولا يظهْرُ بعدَه خلْقَ ادَميّ مِثله. فهوَ الذي تمَّ مَعْناه وصورَتُه ثمَّ اصْطَفاهُ حبيباً بارئُ النَّسم مُنزَّهٌ عَن شريكٍ في مَحاسنِه فَجوْهَرُ الحُسْنِ فيه غيرُ مُنقَسِم فكانكملُ الناس خَلقا وخُلقا . مربوعُ القامة ابيضُ اللون مشْرَبًّا بِحُمْره أزْهَر. واسعُ العينين أكحلُها، أهدبُ الأشفارِ قد زُجِّج َحاجباه. مُفلَّجُ الأسنان واسعُ الفَم حَسنُه.واسعُ الجبهةِ هِلاليه سَهْل ُالخدين. بعيدُ ما بين المنكِبين. سَبْطُ الكفين. قليل لحم العقِب. كَثُّ اللحية. عظيم الرأس يضْرِبُ شعرُه إلى شَحْمةِ أذنَيْه بين كتفيه خاتمُ النبوة. قد عمَّه النورُ وعَلاه. عرَقُهلؤلؤ أطيبُ من النفحات المِسكيه .يتكَفَّأُ في مشْيه يُصافِحُ بيدِه الشَّريفة انعَم ُمِنَ الحرير يضَعُها على رأس الصَّبي فيُعرَفُ برائِحتِه الزكيه. يتلألأ وجهُه الشريف أبهى من القمر. إذا رأيتَه قلت الشمسُ طالعه. .يقول ناعته لم أر قبله ولا بعده مثله . إذا ضحِك مثلَ سَنا البرْق تَلألأ عن حَبِّ الغمام .حَسنُ الصوت يبلُغُ صوتُه حيثُ لا يبلُغُ صوتُ غيره. إذا غضِب أشتدَّ كأنه مُنْذرُ جيش . وإذا سُرَّ اسْتنارَ كأنَّ وجهُه المِرآة. يتكلَّم بكلامٍ بيِّنٍ فَصْلٍ فيه تَرْتيل، يحفَظُه كلُّ مَن سَمعَه.يُحدِّثُ حديثاً لوعدَّه العادُّ لأحْصاه. فِراشُه مِن اُدُمٍ حشْوُه ليف. أكثرُ طعامِه التمرُ والماءُ وخُبزُه الشعير.وقد راوَدتْهُ الجبال ُالشُّمُّ مِن ذَهبٍ عن نفسِه فأراها أيّما شَمَم يأكلُ كما يأكل العبدُ ويجلسُ كمايجلسُ العبدُ مع كمالِ الادبِ ومُنتَهاه. وكانيخصِفُ نعلَه ويرقِّع ثوبَه ويحلِبُ شاتَه ويسيرُ في خِدمَة أهلهِ وصَحْبه، يُحِبُّ الفقراءَ ويُواكلُ المساكين ويجلس معهم يعودُ مَرضاهم ويُشيِّع جنائزَهُم يسمعُ مِن عالِمِهم ويعلِّمُ جاهلَهُم. يقبلُ عذْرَ المُعتذِر، يعصِبُ على بطْنِه الحَجر. وقد أوتي مفاتيحَ خزائنِ الأرض،يقل اللغو ويبدأ بالسلام ويتألَّف أهل الشرف ويكرِم أهل الفضْل ويمزَح ولا يقول إلا حَقا يحبه الله تعالى ويرضاه. واعلموا يرْحَمنا وإياكُم الله. أن النبوة هي سِفارةٌ بين الله وعباده تبعَث على مصالح الخلق وطاعة الخالق. وكان اخصُّ وأفضل الخلق بها . وأكملُهم بشروطها. فخصَّه العظيم بالخُلق العظيم. وخاطبه في كلامه القديم وانك لعلى خلق عظيم. فكان أورعَ الناس واعبدَهم. واعفَّ الناس وأزهدَهُم. واعلمَ الناس واحلمَهم. وأكرم َالناس وأجودَهُم .رؤوفاً رحيما صاحبُ الشفقة والإحسان لسائر الخلق. وفي الآخرة لامته في أعالي الجنان . فلا يرْضى لامته إلا الجَنة والرّضْوان .وكان غايَة العلْم والمَعرفة والكشفِ والدين والحلْم ونهاية الصبر والشكر والرضا.وتحَقَّقَ بالرجاء والخوف والزهد والورع. وتحلَّى بالتواضع والعفو والجود والشجاعة والمروءة والعفة والعدل. وكان على ذِروةٍ من الصمت والتأني والوقار والنظافة والظرافة وحسنِ المُعاشرة والرأفة بأهله والجماعة والصحبة.على أتم التوبة والإنابة والأوبة. والكرَم والوُد في الله. خصه الله تعالى باعتدال صورته وكمال خُلقه. فهو صاحب ُالسكينة ِالباعثة ِعلى الهيبة والتعظيم ِ ،الداعية ِإلى التقديم والتسليم. صاحب ُالطلاقة والبشاشة الموجبة للإخلاص والمحبة ِالباعثة على المصافاة. فكان أحب َّإلى أصحابه من الآباء والأبناء وشرب المياه . صاحب ُالقبول الحسن . جذب العقول فمالت إليه. واستولت هيئته على القلوب فأذعنت بالطاعة بين يديه.واستحكمت صحبته في النفوس فانقادت لمتابعته وموافقته ومصابرته. صاحب ُالعقل الراجح والفَهم الصحيح والفِراسَة ِالصادقة. فلمْ يُسْتغفل في مَكيدة ولم يَسْتعْجزْ في شِدّه. يثبُت في الشدائد وهوَ مطلوب .ويصْبرُ على البأساء وهو مكروب.صاحب ُالحلم والوقار فلا طيش يهُزّه ولاخََرَقَ يسْتفزُّه. وكان احلم َفي النّفار واسْلَم َفي الخِصام. ساكن ُالنفس لا يستكين لعَظيمَة. ولا يَزْداد ُإلااشتدادا ًوصَبْرا.هذا وقد أوتي من الحكمة البالغة والعلوم الجمّة الباهرة بلا درس ٍولا كتاب فلا حُجة لأهل الشك والارتياب. وكان صاحبُ الجواب الواضح والحُجة الظاهرة، محفوظ اللسان. سهلُ البيان. لم يحتجْ شرْعُه إلى شَرْع ِغيره.حيث ُأمرَ الشاهدَ بتبليغ الغائب ليعُمّ بإنذاره . جاهدَ الأعداء وقد أحاطوا بِه مَع قلّة العدد. فزادَ الله به مَن قَلّ. وعَزّ بِِِه مَنْ ذلّ. صاحب ُالسخاء والجود ِحتى جاد بكل موجود وآثر بكل مرْغوب. فصَلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه صلا ة تكون لجنابِه الشريف فخرا. ولنا في الآخرة وديعة وذخرا. كلما ذكره الذاكرون برا وبحرا.وغفل عن ذكره الغافلون أمراً ونهيا. فقد صح عنه أنه قال:- ( من صلى علي مرة صلى الله عليه بها عشرا). فأكثروا عليه من الصلاة والسلام......
|
|
| |
مهدى محمد سليمان
عدد المساهمات : 332 تاريخ التسجيل : 06/01/2011 الموقع : اقامه ايطاليا (الهدى حى النور) المزاج : الحمدالله هادى
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الثلاثاء 24 يناير 2012 - 21:28 | |
| http://www.google.be/imgres?imgurl=http://n4hr.com/up/uploads/920bcdb52d.jpg&imgrefurl=http://vb.n4hr.com/128525.html&h=353&w=480&sz=37&tbnid=VaGa40MkGsWXoM:&tbnh=90&tbnw=122&prev=/search%3Fq%3D%25D9%2585%25D9%2588%25D9%2584%25D8%25AF%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25A8%25D9%258A%26tbm%3Disch%26tbo%3Du&zoom=1&q=%D9%85%D9%88%D9%84%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A&docid=ViCX9LGDZ5wWyM&hl=en&sa=X&ei=SCIfT42_I4iZhQe_16DvDQ&sqi=2&ved=0CEcQ9QEwBQ&dur=493 |
|
| |
ود فضل البصير
عدد المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 03/11/2010
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الأربعاء 25 يناير 2012 - 9:47 | |
| [u][u][u][u]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ مهند لك التحية مجددا كنت فى السودا ن قدر الله لم نتقابل كيف حالكم وكل الاعضاء بالمنتدى معذرة طال غيابي عن الدخول فى المنتدى لظرف ما . والحمد لله أتيت الان فأول ما دخلت المنتدى وجدت موضوع الثورة والاحتفال فمن منطلق حديث الدين النصيحة . أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعــة منكرة وأثم من يعملها ويؤيدها لأن الشريعة لم تأمرنا بهذا الاحتفال وسيرته لم تقراء فى هذه الايام وتترك والخير كل الخير فى الاتباع لا فى الابتداع ولك نصحـــي[/u][/u][/u][/u] |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الأربعاء 25 يناير 2012 - 12:06 | |
| الاخ الحبيب اسامة فضل البصير عودا حميدا سلام عليك ورحمة الله - عساك بخير وكل الاسرة الكريمة وماتنسانا من الدعوات فى البلد الحرام فى هذه الايام المباركات ميلاد خير البريات
تناول سيرة الرسول هو التذكير بايام الله ومن باب فذكر فان الذكرى تنفع المومنين فقد جعل الله تعالى ايام المسلمين كلها حافلة بالذكريات والناسبات التى تصل ةاقع الامة الاسلامية باحداث قد قمرها التاريخ بيد انها متجدده دائما فى وجدان الامة بتجديد الذكرى ذكرى مولده عليه الصلاة والسلام وهى من ااكد الحقوق ان علينا ان نتذكر ايامه الخالده وان نعرف بقدره ومقداره العظيم وان نتذكر ماثره وفضائله ومناقبه عليه الصلاة والسلام عنم انها التذكير بايام رسول الله واجبة يحتمها انتماءنا لهذا النبي الكريم الذى شرف الله هذه الامة بالانتساب اليه واذا ما الجناب كان عظيما ودمنه لخادميه لواء واذا ما عظمت سيادة متبوع اجا اتباعه الكبراء وذكرى المولد الذى يعتبر كل حدث فى الاسلام فرعا عنه فكيف لاتحتفل امتك ؟ فى هذه الايام نستمطر الرحمات ونطلاقا من انه رحمة للعالمين نحتفل لقد شرف الله تعالى الامة بهذا النبي الكريم فلاينبغى ان نهجر سيرته ولاينبغى ان نهجر ايامه ولاينبغى ان نهجر تلك الذكريات
اما الاراء الشاذة التى تقول بانه بدعة وبحجة انه صلى الله عليه وسلم لم يفعل ذلك فى حياته ان سلم لهم هذا الزعم فان الحكمة من ذلك انه صلى الله عليه وسلم فى عدم احتفاله بذكرى مولده هى انه هو اقيم فى الحدث او فى عين الحدث فكان هو موضوع الحدث فاغناه ذلك عن الحدث وهو كان موضوع الحدث وكذلك اصحابه كانوا قريبى عهد بهذا الحدث العظيم اما نحن فقد طال بناء الامد وبعد بناء العهد عن هذه الاحداث فلم نصادف شىء منها فنحن نتثنى بالذكرى ومع ذلك الصحابة كانوا يتدارسون السيرة ويعلموها ابناءهم كما يعلمونهم الصور من القران ويجلسزن حلقات وعندما سالهم عليه الصلاة والسلام قالوا له جلسنا نذكر الله ونحمده على ان هذانا لدينه ومن علينا بك
اللهم انا نسالك ان ترزقنا محبته الكاملة |
|
| |
ود فضل البصير
عدد المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 03/11/2010
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الأربعاء 25 يناير 2012 - 19:19 | |
| هل سيرته نتناولها فى هذه الايام فقط وما يحدث فى كثير من الاماكن من إختلاط وتبرج وميدان الخليفة فى هذه الايام ما منك ببعيد ما يحدث فيه من عظيم المنكرات على حساب الدين فحب النبي وتعظيمه يكون دائما ليس فى هذا الشهر فحسب .وقول أنه بدعة هذا ليس بقول شاذ لان الرسول صلى الله عليه وسلم . قال : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) وهذا الاحتفال لم يأمر به النبي ولم يفعله الصحابة من بعده .وأما قولك أن الصحابة كانوا يعلمون أبناءهم . إنهم لم يعلمونهم فى هذه الايام فحسب ,وكثير ما نراه فى هذا الاحتفال من منكرات واضحة ومدائح شركية |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الأربعاء 25 يناير 2012 - 19:54 | |
| (مالم يعمل به النبي ؛)؛؛ليس كل مالم يفعله النبي او يامر به النبي بدعة بس انتو مشكلتكم النبي ماعمل ؟ ولكن ليس الاتباع فقط بماعمله بل بما اقراه اقواله وافعاله وتقريراته وهل الاختطلات يمنع مدارسة السيرة ؟ وممكن تحتفل فى بيتك وتدارس يرته مع اسرتك والدائر يخلط دى او الذى نفسه مريضة ينتظر المولد من السنة للسنة عشاى يخلط ؟ انت متبع المنهج الوهابى ولاتوجد احتفالات بالمملكة خوفا من التجمعات هذا الذى يمنعك من الاحتفال قل بربك الوهابية الذى انت تتبعهم ممكن سعودى واحد يقدمك للصلاة اوتكون له امام تقدر تعمل درس او محاضرة فى مسجد واحد من مساجد المملكة حتى لو فى التوحيد ؟ اما البدعة وما ادراك ما البدعة -- هل الرسول كان يراسل عبر النت ؟ وها نحن ندعوا الى دين الله عبر النت ونوجر على ذلك ؟ مع انه بدعة حسنة ونستعملها لكى نوجر اما تصديك للتبديع والحلال والحرام دى امرعلماء الامة التوقيع عن رب العاليمن والصحابة رضوان اللهى عليهم كانوا يهربون من الفتوى ويعلمون عاقبتها واما ادلة الاحتفال كثير لاحصر لها ومامعنى ان النبي ما احتفل مانحتفل ارجوا لا تاخذو الناس على مذهب الوهابية وتلبسوا على الناس دينهم |
|
| |
ود فضل البصير
عدد المساهمات : 10 تاريخ التسجيل : 03/11/2010
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 19:12 | |
| لا شك أي عمل فى الدين لم يعمله الرسول ولا يأمر به ولا يقره فهو باطل . أي شي يؤدي الى مفسدة يحرم كمان دائر تجوز لي الاختلاط مصيبتك كبيرة الله المستعان .وكونو متبع منهج الوهابية هذا إفلاس منك وتأييدك للباطل والحجج الواهيه . الوهابية ليس لديهم مذهب . ربنا ييسر ليك وتأتي السعودية ونتقابل ونعرف هل للوهابية منهج ومصيبتك حافظ القرأن لكن بعيييد عن السنة ومؤيد للبدع أسألك سؤال ما هي البدعـــة عرف تعريف شرعي لو سمحت ؟ |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 20:09 | |
| وأين أنت من هذه الاحاديث . من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد . وفى روايه من أحدث فى أمرنا هذا ماليس منه فهو رد, هذه الاحاديث بارك الله فيك تدل على أي عمل فى الدين لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم فهو مردود طيب الرسول ماعمل أنت بتعمل على كيفك أم كيف الشرع . إتقي الله يا أخي لا تأتي بأدلة واهيه وانت كمان سميتها ثورة الله المستعان وأحذر أن تقول الاختلاط مافيه شي . والله تعالى أعلم |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 20:23 | |
| ياسيد انا محتفل فى هذا البوست وكل الاخوة ؟ هل هنالك اخطلاط داخل البوست ؟ ثم ثانيه لم تجبنى على سوالى هل حصل قدمت لصلاة جماعة اوعملت درس ؟ السوال قائم ومن اخبرك بانى لم اذهب الى السعودية ؟ بل عملتفى مكة والطائف (رنية ) - واخيرا النماص ابها وعلمت الوهابيه انهم لايقدمونا فى الصلاة ولا فى الدروس بل - بل تقدم لك كتيبات من توعيه الجاليات (تخاطبك بمنهجهم ) لانهم لاينظرون الى اى اجنبى الا انه بمجرد مجئه بانه مسلم جديد وانه كان بدعى
وفات عليك انت السنة ليست فعل بل اقوال وافعال وتقريرات
وسوف اتيك بدليل اننا نفرح بمولده---- |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 20:43 | |
| اما سوالك عن البدعة ؟ اصلا هم لم يحفظونكم من الاحاديث الا كل بدعة ضلاله ؟ عشان تبدعوا وتضللوا وتكفروا
نعم انت سألت عن البدعة ؟ لها تعريفات شتى منها اللغوية ومنها الاصطلاحية أولاً: تعريف البدعه عند المحدثين
- يقول الإمام النووي شارح ( عند تعريفه للبدعة ما نصه ) البدعة بكسر الباء في عرف الشرع هى إحداث ما لم يكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم) امالغة قال أهل اللغة(هي كل شيء عمل على غير مثال سابق)
المحدث على قسمين: محدث ليس له أصل إلا الشهوة والعمل بمقتضى الإرادة فهذا باطل قطعاً ) أي وهو البدعة الضلالة( ومحدث يحمل النظير على النظير فهذه سنة الخلفاء والأئمة الفضلاء . قال وليس المحدث والبدعة مذمومان للفظ-محدث وبدعه- لا لمعنا هما فقد قال الله تعالى ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث) , وقال عمر نعت ألبدعه, وإنما يذم من البدعة, ما خالف السنة ويذم من المحدث ما دعا الى ضلاله )) قال الأمام الشافعي :- ] كل ما له مستند من الشرع,فليس ببدعه ولو لم يعمل به السلف.لأن تركهم للعمل به, قد يكون لعذر قام لهم في الوقت, أو لما هو أفضل, أو لعلة لم يبلغ جميعهم علم به [. ففي الصحيحين عن خالد بن الوليد أنه دخل مع النبي صلى الله عليه وسلم بيت ميمونة, فأتُي بضب محنوذ فأهوى إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده فقيل : هو ضب يا رسول الله, فرفع يده, فقلت: أحرام هو يا رسول الله ؟ فقال ) لا ولكن لم يكن في أرض قومي فأجدني أعافه(, قال خالد, فاجتررته فأكلته والنبي ينظر . ففي الحديث دليل للقاعدة الأصولية: أن ترك النبي للشيء لا يقتضي التحريم -
ولكن معزرة قاعدة الوهابية تقول اقنع ولاتقتنع
|
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 21:14 | |
| شتموا الرسول الهاشمي محمدا ........ عشقوا الضلالة والكراهة للهدى شَروُ ا الهداية بالضلالة إنــــهم ........ قد ضلّ فيهم من تعلمَ واهتدى فلبئس ما صنعوا وبئس صفاتهم....... صار الشريف الى الشهامة فاقدا خانوا الإله وما أقامــــــوا دينهم ....... بالأمس قد زادوا الجمار توقـُدا وصفوا النبي بغير حـــقٍ أنـــه ........ للقاتلين إمــــــامهم والقائـــــدا وبأنه رغم التســــامح والتقــى ......... بات العنيف وبالورى متشددا صُـورُ الوقاحة والقذارة وُزّعت........ وتجاوزت في حدها كل المدى نعتوه بالارهــاب فــُضّ لسانهم ........ يا رب فاقطعْ ساقـَـهم ثم اليدا هذا نتـــــاج الضعف فينا كلـّنا ......... صار الذُبابُ مقاتلا واستأسدا ماذا عســـاكم فاعلـون لنصره ......... يا أمـــــــة الاسلام هيا للــفـدا هيا فقــد سئم اليراع سكــوتكم ......... أم ان صـمتـَكُـمُ سيبقى صامدا يا مؤمنا بالأنبياء جميـــــعهم .......... يا من تعلــّم من نبيّـه واقتدى هذا زمانك فانطلقْ لا تنـــتظر.......... أحدا فإن جنانهــــا لك موعدا ولنتـّحد خلف الرسول جميعنا ..........ضد الذي ملأ الوجـــود تمردا ضد الذي سبّ الرسول وصحبه ....... هل تنكروا ان السفيه قد اعتدى يا من حملتَ لواء عيسى خاطئا ....... ما كان عيسى ظالما أو حاقدا لو كـــان عيسى بينكم أفٍ لكــم ........ لدعى عليكم بالهلاك مؤكدا يا ويلكم لو كـان عيسى حاكما ...... لهوى عليكم بالسيوف وبالمِـدى يا من سعيت الى الإساءة للنبي...... فلتنتظر يوما عبوســــا أسودا نار الجحيم عقابكـُــم بالآخـره .......والخزيُ بالدنيا سيصبح سرمدا فالله أنذر من يعــادي واليـــا ً ......... لله حتى بالعـــذاب توعــــدا فانظر إذا كــان الولي ُّ حبيبـــه ........ خير البرايا والأنام محمـــــدا يا غارقا بالوهم لست مخلـدا ً ......... فالموت ُ حتميٌّ بيومك أو غدا هل مُـلك عادٍ دام في أيامــــها ......... أم زال عنهم والنعيمُ تبددا إن الذي مس الحبيــب وأهلــَه ......... فقد النعيــم بكفــره والسؤددا فقدَ الحصانة والإمـارة والمنى ........ ولهُ جهنــــم كان فيها خالدا واللهُ لا يقبــــلْ لـــذلك توبةً .......... إن اليؤوسَ عن الجنان تباعدا يا رب أهلكهم بسوء فعــالهم .......... واجعل دروب دمائهم متجمدا وانصر نبيّـك يا قوي وزلزل ........ الارض التي فيها الظلوم تمردا أرنا عجـائبْ قدرتك يا سيدي........ أطلالها تبقـــى عليهـــا شاهدا واجعل من الدنمارك اكبر عبرة ...... لمن استباح من العوالــم أحمدا أثلج صدور المسلمين بسحقهم ........ لا تبق ِ منـهم خادما او سيدا منقوول. |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الخميس 26 يناير 2012 - 21:47 | |
| أولا الحمد لله فى ينبع البحر الان موكل على المسجد مسجد على بن أبي طالب , وفى رمضان أصلى مع الشيخ عبد الله جبران نتبادل صلاة العشاء والتراويح , وسؤالك عن هذه الاشياء حجج واهية . وكونو أنت ما تصلى بيهم لانو عندك المنهج الصوفى الذي يقوم على البدع والخرافات وعرفت معنى البدع . ونحن كلامنا فى حكم الاحتفال بالمولد لم نتكلم عن السعودية ولا عن أفعاله . ومن الذي قال لك حفظونا كل بدعة ضلالة , ونفتخر بهذه الكلمة لان قالها الرسول صلى الله عليه وسلم وتستهزي بها أنت . ما دام قال ( كل بدعة ضلالة ) يكفى . الوهابية ليس عندهم قاعدة من عندهم مشكلتك ما عندك أدلة تمشي وترجع على كلمة الوهابية سامحك الله . |
|
| |
عادل خياري
عدد المساهمات : 4004 تاريخ التسجيل : 25/04/2010
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 4:44 | |
| سلام عليكم اخوتي الافاضل الشيخ مهند صاحب البوست والشيخ اسامة انتم اخوتنا في الله وفي المنطقة ونحن نستفيد منكم في استفسارتنا وفي طرحكم للمواضيع الغائبة علينا وانتم المرجع في المسائل الدينية حواركم سيكون افيد واجود لو كان مقارنة الحجة بالحجة والدليل والبرهان حتى لانفقد الموضوع جوهره ونفرغه من مضمونه وانتم اخوة كم جميل ان يسود الود في الحوار والكلمات اللينه دمتم بود |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 6:05 | |
| تشكر الاستاذ عادل سوف اسرد الحجج ولكن لدى علم بان الوهابية لاتكفيهم الحج لان قاعدتهم العامة (اقنع ولاتقتنع )هذا معروف سلفا ولكن لافادة الجميع
قد التمس علماؤنا الدليل ، فوجدوا أن الله كرم يوم الولادة ، ويوم الموت ، والبعث مرتين ، مرة بلسان القرآن ، وأخرى حكاية عن لسان عيسى عليه السلام وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت يبعث حياً والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً . أذن فبيوم الولادة منزلة عند الله ، ثم نظروا فوجدوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يلازم صوم يوم الاثنين من كل أسبوع ! فسئل فى ذلك ، فقال :
" هو يوم ولدت فيه ، وأنزل على فيه " كما ثبت فى الحديث الشريف . ومعنى هذا : أنه صلى الله عليه وسلم كان يحيى ذكره مولده الشريف ، شكراً لله تعالى فى كل اسبوع مرة بالصيام ، وربما بما تيسر له من خير ، فهو يوم من أيام الله ، وقد أهتم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأيام الله ، كما فعل فى يوم عاشوراء ، وكما فعل فى ( أسبوع ) الحسن والحسين ، بالإضافة إلى ما ورد من أنه ذبح صلى الله عليه وسلم فى حجة الوداع ثلاثاً وستين بدنة ، بعدد سنى عمره الشريف . ومن مجموع هذا ، وما هو منه ، يمكن استنباط مشروعية إحياء الموالد ، لما فيها من الذكريات النافعة ، والعبر الموجهة ، وبما فيها من تلاوة القرآن ، والوعظ والإرشاد ، والذكر الصحيح ، والثقافة ، ثم بما فيها من التعرف على سيرته وهذا الاتفال عام لا تضيق به اصول الأحكام الشرعية ، ولا فروعها ، بل إنها تدعو إليه ، وتحض عليه ثم إن الله تعالى يقول وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين إذن ، فليوم الولادة منزلة عند الله ، ويقول صلى الله عليه وسلم : ( إنما رحمة مهداة " وقد أمر الله تعالى أن نفرح بفضله ورحمته قل بفضل الله وبرحمته ، فبذلك فليفرحوا . فإحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم بالمشروع من العبادات والخيرات ونحوها ، إنما هو فرح برحمة الله ، فهو تنفيذ لأمره تعالى . كذلك نحن مأمورون بالشكر على النعمة ، وما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم بشروطها : نوع من شكر النعمة ، وهو واجب قرآنى صريح . .
وهنا يجب أن نقرر أيضاً القاعدة العلمية الثابتة : بأنه ليس كل ما لم يكن فى الصدر الأول هو حرام ، وإلا فلم يبق فى حياتنا شئ حلال .
وليس يصح فى الاذهان شىء اذا احتاج النهار الى دليل |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 8:51 | |
| تشكر الاستاذ عادل لا شك أن الحوار يكون بالحجة , لكن حجة أخونا مهند هدانا الله وإياه لطريق الحق والصواب كانت فى غير محلها بداء مباشرة بالوهابية أنا أسألة عن الاحتفال وهو يدخل بكلمة الوهابي وهل يتركونك تصلى بالناس وهل وهل , هذا إفلاس , ولك شكريوتقديري . |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 9:05 | |
| الاخ مهند صوم يوم الاثنين هل كان الرسول يفعله فى شهري ربيع فقط . وهل الصحابه صام يوم الاثنين فى هذا الشهر . ويا ليتنا نصوم يوم الاثنين لكن الله المستعان . أصلا ما عندك أدلة صحيحة على الاطلاق . خليك معاي فى ما يحدث فى المولد فى السودان من الفساد والشرك والغلو فى الصالحين . ميداااان الخليفه من عظيم الفساد بإسم الدين . لا حولة وقوة إلا باللله . وفى المساجد ما يحصل فيها مما رايته بعيني وهم يجلسون حلقة ويقرؤن كتب المدائح الانشادية وفى أثناء جلوسهم يقفون كلهم دائرة . لماذا يقولون لان الرسول يحضر الان وتسمى عندهم الحضرة النبوية . أي ضلال وأي إفتراء. هذا تلاعب بالدين . طيب أولاعندك خلفية عن الحضرة النبوية . والحضرة الالهيه . ومما يحدث من التبرك بالقبور والاضرحة شي كثير . |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 9:54 | |
| لان الوهابية يغيظم الاحتفال بمولده عليه الصلاة والسلام بل ويقدمون ويفضلون الاحتفال الاسوعى لمحمد بن عبد الوهاب على المولد النبوى ولماذا لم يكن هو بدعه؟
السؤال سئل الشيخ محمد العثيمين رحمة الله تعالى عن الفرق بين ما يسمى بأسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله والاحتفال بالمولد النبوي حيث ينكر على من فعل الثاني دون الأول
الإجابة فأجاب على السؤال الشيخ محمد بن صالح العثيمين الفرق بينهما حسب علمنا من وجهين:
الأول: إن أسبوع محمد بن عبد الوهاب رحمة الله تعالى لم يتخذ تقربا إلى الله عز وجل، وإنما يقصد به إزالة الشبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما من الله به على المسلمين على يد هذا الرجل. الثاني: أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله لا يتكرر ويعود كما تعود الأعياد بل هو أمر بين للناس المصدر: من كتاب فتاوى العقيدة للشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
ياسيد كل الامة تحتفل بميلاد خير البرية -- فوى نظرك كل هذه الامة مبتدعة لانها احتفلت اما انت حجتك الا نحتفل وليس فى الكيفية واما من العيب وسوء الادب مع رسول الله اتخاذ ذكرى مولده موئلا للفساد والتحلل هذا حرام وليس الحرام هو الاحتفال نفسه -- انما الاعمال بالنيات كل على نيته نحن نتكلم عن مولده بدراسة سيرته - وليس عن قبب وحضرة وشيوخ وهومن اكد الحقوق ان نحتفل به فى ربيع وغير ربيع ولكن هذه الايام لها وضعها الخاص فى قلوب المسلين |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 10:02 | |
|
بلغ العلا بكمالــــــــــهِ * كشف الدجى بجمالهِ حسنت جميع خصالهِ * صلوا عليه وآلــــــــــهِ
|
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 11:47 | |
| مشكلتك تمشي وتجي على الوهابية . أعطيني راي الائمة الاربعة عن حكم الاحتفال . أنت دائر بأراء الوهابية أنا أفتح ليك راي أنصار المهدي ومعتقداتهم الباطلة أم كون نتكلم عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي والادلة من الكتاب والسنة . فلا تتذبذب يا أخي نحن فى حكم الاحتفال فقط . ولماذا لم تذكر لي شي عن الحضرة النبوية. |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 12:05 | |
| أزيدك من الشعر بيتا فى السعودية لي أكثر من عشرة سنين والله لم أرى يوما واحدا أن هذا الاسبوع إسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب لا فى المساجد ولافى غيرها وعملي أساسا فى مركز الدعوة والارشاد بينبع لم أسمع بهذا الاسبوع ولا غيره . وهذا ليس حجة وأدلتك كلها بااااااطلة فى هذا الاحتفال لانها لم تنص على حكم الاحتفال . فلا تغتر بكثرة الهالكين ولا تستوحش لقلة السالكين . فالحق أحق أن يتبع فأما الذبد فيذهب جفا ...؟ وعندك الان ما يحدث من بدعكم وخرافاتكم ومعتقداتكم الاثمة حسبنا الله ونعم الوكيل . |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 14:16 | |
| اذا كان احتفالنا برسول الله بدعة فانا مبتدعوووووون ولكن اسألك انت وهابى من اى الصنوف هذه عشان حجتى تكون معاك واضحة
جماعة السرورية محمد سرور ؟ ام من جماعة الاعتصام بالكتاب والسنة ابو ناروا ؟ ام من جماعة انصار السنة جناح ابوزيد ؟ ام جماعة انصار السنة المركز العام ؟ ام من اولاد الصافيه ؟ ام من السلفية التكفرية ؟ ام من جمعية الكتاب والسنة ؟
اما الوهابية يكفرون اهل المذاهب والدليل موجود ؟ ثم ثانيا محمد بن عبد الوهاب هو داعية ام نبي؟ اما اسبوع محمد بن عبد الوهاب ؟ بدعة جديدة سارد لك عقيدة لانك انت تجهل بالتجسم وعقيدة الجلوس |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 14:37 | |
| طيب اقسمت ان محمد عبد الوهاب ليس له اسبوع ؟ ارجع لسوال العثيمين شيخك اما ياسيد مافى سودانى واحد يوم المصلين جمعة او جماعة ؟ ولايتكلم عن التوحيد حتى أسأل نفسك ؟ والله الا ان تصلى مثلا فى ديرة عرب ؟ وانا مكثت بالسعودية كثير - انت لو مامتأكد اسال اقرب سودانى معك فى جدة او معك فى توعية الجاليات اما الامور الدينية دى مسئولين عنها لوحدهم -- لانهم يتخوفون من الملوك والامراء ذوى اللحى الطويلة ؟؟ اما الاجانب هم حديثى عهد بالاسلام - لذا مسولى الجاليات يعطونهم كتب محمد بن عبد الوهلب التى تجد فيها سيرة محمد بن عبد الوهاب ودوره فى الملكة ولم تجد عن سيرة الرسول ولو ذكر الرسول يذكر مجرد -محمد بن عبد الله - كما كان كفار قريش ينادونه مجردا (لاتجعلوا دعا الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا) وهم كما وصفهم الالبانى (انهم خارجيعصرية |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:09 | |
| الوهابية خوارج هذه الأمة
من هم الوهابية ؟؟ هم مشكلتهم مع امة محمد وليس مع اسرائيل واشهد الله استمعت لعدد من خطب الحج فى عرفات من زمن بن باز الى ال الشيخ وحتى خطبة عرفا ت الماضية (لم يدعوا لاخوانهم المستضعفين فى فلسطين - لماذا هل هو تطبيع علاقات اوليس اوليس هو بيع للقضية الاسلامية
جاء فى الحديث النبوى الشريف فى وصف الخوارج: (يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان). وهذا هو حال الوهابيه تماما، فلم يشنوا حربا الا على اهل القبله ولم يعرف فى تاريخهم انهم قصدوا اهل الاوثان بحرب او عزموا على ذلك بل لم يدخل ذلك فى مبادئهم وكتبهم التى امتلات بوجوب قتال اهل القبله!! روى البخارى عن ابن عمر انه قال فى وصف الخوارج: (انهم انطلقوا الى آيات نزلت فى الكفار، فجعلوها على المومنين). وورد عن ابن عباس انه قال: (لا تكونوا كالخوارج تاولوا آيات القرآن فى اهل القبله، وانما انزلت فى اهل الكتاب والمشركين، فجهلوا علمها فسفكوا الدماء وانتهبوا الاموال )
وهذا هو شان الوهابيه، انطلقوا الى الايات النازله فى عبده الاوثان فجعلوها على المومنين بهذا امتلات كتبهم وعليه قام مذهبهم. ...)
|
|
| |
مضوي عبدالرحمن
عدد المساهمات : 1564 تاريخ التسجيل : 24/09/2010 العمر : 56 الموقع : الهدي -حي البان المزاج : هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:10 | |
| الاخوة الافاضل شيخ مهند الامين شيخ اسامة حسن لكم مني السلام كله في هذه الايام الطيبات ايام اشراق النور علي البشرية جمعاء فلنا جميعا ان نحتفل به وكل خلق الله لهم ان يحتفلوا دون اتيان المحرمات والقلوب ادري بها علام القلوب ولكم بعض الاراء:-
حسنين محمد مخلوف شيخ الأزهر، حيث قال: "إن إحياء ليلة المولد الشريف وليالي هذا الشهر الكريم الذي أشرق فيه النور المحمدي إنما يكون بذكر الله تعالى وشكره لما أنعم به على هذه الأمة من ظهور خير الخلق إلى عالم الوجود، ولا يكون ذلك إلا في أدب وخشوع وبعد عن المحرمات والبدع والمنكرات. ومن مظاهر الشكر على حبه مواساة المحتاجين بما يخفف ضائقتهم، وصلة الأرحام، والإحياء بهذه الطريقة وإن لم يكن مأثورا في عهده صلى الله عليه وآله وسلم ولا في عهد السلف الصالح إلا أنه لا بأس به وسنة حسنة"[27]. محمد متولي الشعراوي، حيث قال: "وإكرامًا لهذا المولد الكريم فإنه يحق لنا أن نظهر معالم الفرح والابتهاج بهذه الذكرى الحبيبة لقلوبنا كل عام وذلك بالاحتفال بها من وقتها"[28]. المبشر الطرازي، شيخ علماء التركستان: حيث قال: "إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أصبح واجبًا أساسيًا لمواجهة ما استجد من الاحتفالات الضارة في هذه الأيام"[بحاجة لمصدر]. محمد علوي المالكي، حيث قال: "إننا نقول بجواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والاجتماع لسماع سيرته والصلاة والسلام عليه وسماع المدائح التي تُقال في حقه، وإطعام الطعام وإدخال السرور على قلوب الأمة"[29]. يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حيث قال عن ذكرى المولد: "إذا انتهزنا هذه الفرصة للتذكير بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبشخصية هذا النبي العظيم، وبرسالته العامة الخالدة التي جعلها الله رحمة للعالمين، فأي بدعة في هذا وأية ضلالة؟"[30]. محمد سعيد رمضان البوطي، حيث قال: "الاحتفال بذكرى مولد رسول الله نشاط اجتماعي يبتغي منه خير دينيّ، فهو كالمؤتمرات والندوات الدينية التي تعقد في هذا العصر، ولم تكن معروفة من قبل. ومن ثم لا ينطبق تعريف البدعة على الاحتفال بالمولد، كما لاينطبق على الندوات والمؤتمرات الدينية. ولكن ينبغي أن تكون هذه الاحتفالات خالية من المنكرات"[31]. عبد الله بن بيه، حيث قال: "فحاصل الأمر أن من احتفل به فسرد سيرته صلى الله عليه وسلم والتذكير بمناقبه العطرة احتفالاً غير ملتبس بأي فعل مكروه من النّاحية الشرعية وليس ملتبساً بنيّة السنّة ولا بنيّة الوجوب فإذا فعله بهذه الشروط التي ذكرت؛ ولم يلبسه بشيء مناف للشرع، حباً للنبي صلى الله عليه وسلم ففعله لا بأس به إن شاء اللهُ وهو مأجور"[32]. نوح القضاة مفتي الأردن سابقاً، حيث قال: "ولا شك أن مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم من أعظم ما تفضل الله به علينا، ومن أوفر النعم التي تجلى بها على هذه الأمة؛ فحق لنا أن نفرح بمولده صلى الله عليه وسلم"[33]. علي جمعة مفتي مصر، حيث قال: "الاحتفال بذكرى مولده صلى الله عليه وسلم من أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب له صلى الله عليه وسلم، ومحبة النبي صلى الله عليه وسلم أصل من أصول الإيمان"[34]. وهبة الزحيلي، حيث قال: "إذا كان المولد النبوي مقتصرًا على قراءة القرآن الكريم، والتذكير بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام، وترغيب الناس في الالتزام بتعاليم الإسلام وحضّهم على الفرائض وعلى الآداب الشرعية، ولايكون فيها مبالغة في المديح ولا إطراءٌ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى بن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله) وهذا إذا كان هذا الاتجاه في واقع الأمر لا يُعد من البدع"[35]. محمد بن عبد الغفار الشريف، الأمين العام للأوقاف في الكويت، حيث قال: "الاحتفال بمولد سيد الخلق عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم أمر مستحب، وبدعة حسنة في رأي جماهير العلماء"[36]. محمد راتب النابلسي، حيث قال: "الاحتفال بعيد المولد ليس عبادة ولكنه يندرج تحت الدعوة إلى الله، ولك أن تحتفل بذكرى المولد على مدى العام في ربيع الأول وفي أي شهر آخر، في المساجد وفي البيوت"[37]. عمر بن حفيظ، حيث قال: "مجالس الموالد كغيرها من جميع المجالس؛ إن كان ما يجري فيها من الأعمال صالح وخير، كقراءة القران، والذكر للرحمن، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وإطعام الطعام للإكرام ومن أجل الله تعالى، وحمد الله تعالى، والثناء على رسوله صلى الله عليه وسلم، ودعاء الحق سبحانه، والتذكير والتعليم، وأمثال ذلك مما دعت إليه الشريعة ورغبت فيه؛ فهي مطلوبة ومندوبة شرعاً"[38]. عبد الملك السعدي، المفتي العام للعراق سابقًا: "لم يكن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف معروفاً في عصر الصحابة الكرام. ولكن لا يَلزم من عدم وجوده في عصر النبي -صلى الله عليه سلم- أو في عصر الصحابة كونه بدعة سيئة أو منافياً للشريعة، فالاحتفال بالمولد إن أُقيم على أساس أنَّه عبادة مشروعة -كالصوم والصلاة والعبادات الأخرى- : فهو بدعة. وكذا لا نسمِّيه عيدا، بل إحياء ذكرى؛ لأنَّه لا يوجد سوى عيدين في الإسلام. وإن أقيم على أساس إحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وإعادة ذكريات سيرته العطرة وخلا من المنكرات واختلاط الرجال بالنساء والمبالغة في مدحه صلى الله عليه سلم فلا يعد بدعة"[39]. |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:16 | |
| اذا رحمت فانت ام او اب *** هذان فى الدنياء هم الرحماء واذا اخذت العهد او اوفيته ****فجميع عهدك زمة ووفاء ا المصلحون اصابعا جمعت يدا *****هى انت بل انت اليد البيضاء لو ان انسان تخير ملة *****ما اختار الا دينك الفقراء |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:24 | |
| الاستاذ مضوى لك التحية والسلام احد افراد ثورة الربيع النبوى مرحب بك وبشعارك الذى ترفعه
نتمنى ان لا تكون هنالك مرتزقة فى هذه الثورة النبوية .... |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:36 | |
| يا أيها الثاني عشر من الربيع المنتظر ذكرتنا بمن ظهر محمد خير البشر محمد خير البشر كم افتخر بنو مضر به لما المولى أمر على عدوه انتصر ونال منه بالظفر ونال منه بالظفر لبى ندائه الشجر والنور في الأرض انتشر لأجله شق القمر عليه سلم الحجر عليه سلم الحجر نعم الصور بها قهر من كان للمولى كفر على عدوه انتصر ونال منه بالظفر ونال منه بالظفر أم النبي خير الأنام شافت منام قالت كلام منردده يوم مولده يا بركة الله الأحد
|
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 15:39 | |
| نسمات هواك لها أرجُ *** تحيى وتعيش بها المهجُ وبنشر حديثك يُطوى الغمّ *** عن الأرواح ويندرج وببهجة وجه جمال جلال *** كمال صفاتك أبتهج لا كان فؤاد ليس يهيم *** على ذكراك وينـزعج لا أعتب قلب الغافل عنك *** فليس على الأعمى حرج ما الناس سوى قوم عرفوك *** وغيرهم همج همج قوم فعلوا خيراً فَعَلوا *** وعلى درج العليا درجوا فَهِموا المعنى فَهُمُ معنى *** فبذكر الله لهم لَهَجوا دخلَوا فقراء إلى الدنيا *** وكما دخلوا منها خرجوا |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 18:50 | |
| جوابي لكل صوفي جاهل أنا لست من أهل هذه الاسماء ولا تغني هذه الاسماء عن دين الله شيئا . من وافق الكتاب والسنة فأهلا به ومن خالف كأمثالكم سأضرب به وبحديثه عرض الحائط لا يضر فليقل ما يقول لان أنت عندك العقيدة المهدية أمشي الان الهدى وخاصة حي الصباحاب وقول لهم إن الامام الهادي مااات شوف رد من يزعمون أنهم أنصار المهدي وما يحصل فى مساجدهم : أنت كنت فى السعودية فى ديرة شكلك , الحمد لله لان نحن فى محافظة واليوم صليت بهم العشاء بحضرة إمام المسجد وفى نفس الوقت مسؤل فى مكتب الدعوة فى قسم الوسائل الدعوية بحوزتي سبعة عشر لغة وإن لم توزع كتب التوحيد نوزع ليهم راتب الامام المهدي الله المستعان. |
|
| |
مضوي عبدالرحمن
عدد المساهمات : 1564 تاريخ التسجيل : 24/09/2010 العمر : 56 الموقع : الهدي -حي البان المزاج : هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 19:43 | |
| قال رسول الله صلي الله عليه وسلم [صِل من قطعك، وأحسن إلى من أساء إليك، وقل الحق ولوعلى نفسك].
كنا نتمني ان يكون الحوار فيه كثير من المرونة والتسامح ولغة جذابة لكى نستفيد وناخذ من بعض فلغة الحوار هي عنوان لك دون اساءة اخي اسامة لقئة او جماعة فهذا الاسلوب لا يضيف بل يخصم وينفر قال رسول الله (ص) :- (من اساء لمسلم فقد اساء الي) نسال الله للذي يحاور سعة الصدر والحلم |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 19:56 | |
| تشكر أخي مضوي على هذه الكلمات وانا فى بدايت ردي تكلمت عن حكم الاحتفال فقط لكن عندما إقتاظ أخونا مهند هدانا الله وإياه بداء بالوهابية وفعلهم أقراءالرد منه بارك الله فيك ويقول مع من أنت ووضعها قائمة طوائف من هو حتي يعرفني مع من , وكان يلوح بكلام فى رده لك أنت . أين المرتزقة الان . وهذا كله لايضر فمهما وضع من بوست فى هذا الموضوع سنرد عليه بإذن الله تعالى . ولك مودتي |
|
| |
مضوي عبدالرحمن
عدد المساهمات : 1564 تاريخ التسجيل : 24/09/2010 العمر : 56 الموقع : الهدي -حي البان المزاج : هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 20:07 | |
| تشكر اخي اسامة ولك مني التحية مرة تانية لهذا الرد الجميل ونسال الله الهداية لنا جميعا |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 20:18 | |
| إنا نرى التقليد داء قاتل حجب العقول عن الطريق الارشدي .. فلذا بدانا بإجتثاث جزوره من كل قلب خائف متردد. ندعوا الى التوحيد طول حياتنا بمراهم الوحي الشريف المرشدي . وكذلك البدع الخبيثة كلها نقضي عليها فى الخفا والمشهدي. لم تلمزوننا وتطعنونا فى ديننا كأننا جئنا براي للعقيدتي مفسدى. هذه طريقتنا وهذا نهجنا فعلاما أنتم دوننا بالمرصد . هذا الحديث تلالات أنوره رقم الجهول ورقم كل مقلد إن كنتم تتضررون بنوره فالشمس تطلع رقم الارمدي. لكن إعلم أن من إقتدى بمحمد سينال من كيد القوات الحسد من جاهل ومكابر ومقلد |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 20:27 | |
| أخي مضوي وأخي مهند إن النقاش فى الدين والحوار مهما بلغ من حدته فهذا لا يفسد الود بيننا إن كنا ممن فقهوا الادلة الصحيحة وإختلاف السلف فى بعض المسائل لم يفسد الود بينهم . وبوست أخونا مهند أنا عارف تماما حبلو قصيييير بنهاية هذا الشهر كلامي شنو ؟ لكن مهما يضع من كلام نرد علية العلم بالشرعي ولو رجع الى الوهابية سنكييل له إن شاء الله .وإن إقتصر على الادله منه ومني من الكتاب والسنة فحيا هلا وإن زدتم زدنا والبادي أظلم . دمتم بخير |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 20:54 | |
| اصلا هو موضوع بسيط جدا ناس دائرة تحتفل بالنبي -- وقلت انت بدعة ونحن الان نحتفل بس فى مداخلاتك الجاى اوعى من التكفير وانت لماذا بتصدى للفتوى هل انت عالم هل تعلم بالناسخ والمنسوخ والمعتل والصحيح وهل العلم يوخذ من الكتب الصغيرة (تهدى ولاتباع )؟التى تحمل فى طياتها -بدعة - ضلالة - شرك كفر - نار ؟؟ ام يوخذ من امهات الكتب وعن طريق سند ؟
اما رتب الامام المهدى عليه السلام انت تعلمه جيدا جلست فى حلقاته فى مسجد الامام عبد الرحمن ودنوباوى فيه ادعيه ماثورة عن النبي وايات من القران وحزب منه (غذاء روحى)افضل من السندوشات بتاعتكم |
|
| |
أٍسامة محمد
عدد المساهمات : 276 تاريخ التسجيل : 05/10/2010 المزاج : الحب فى الله والبغض فى الله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 21:05 | |
| هذا ليس موضوع بسيط وانا بأتي بقول أهل العلم ولذلك الائمة الاربعة لم يتكلموا فيه لانه لم يكن فى زمنهم إنما حصل بعدهم . ثانيا أنا ضد منهج التكفير والعياذ بالله . والراتب هل من السنة أن يقراء فى صلاة العصر والفجرفحسب وإن كان دين لماذا يقتصر على المهدية فقط , |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 21:15 | |
| الشوق حركني بغير تردد * والشعر أبحر في غرام محمد إن صمت عن نظم الكلام تكلفا * فالصمت أبلغ في جلال المشهد وإذا الهوى سلب الفؤاد فإنني * أسقي البلاغة من مديح محمد هِم يا زمان فذا أوان الموعد * ردد غرامي في مديح محمد قلبي يطيب بقرب ذاك المورد * ويطير يسمو فوق هام الفرقد قلبي يذوب بحبه فغرامه ** وجه الحبيب الهاشمي محمد فإذا مدحت محمدا بقصيدتي * فلقد مدحت قصيدتي بمحمد
|
|
| |
فتح الرحمن حسن محمد
عدد المساهمات : 81 تاريخ التسجيل : 03/01/2012 العمر : 34 الموقع : مكه المكرمه المزاج : رايق ؤالحمد لله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى الجمعة 27 يناير 2012 - 22:08 | |
| التحيه ليك ياء شيخ مهند============================= الشوق كثير الي سيد الكونين صله الله عليه وسلم صلي ياربي ثمه سلم علي من هو لي الخلق رحمه وشفاؤ |
|
| |
مهند الأمين عبد النبي
عدد المساهمات : 1286 تاريخ التسجيل : 13/06/2010 العمر : 47 الموقع : ام درمان امبدة المزاج : السعيد هو المستفيد من ماضيه المتحمس لحاضره المتفائل بمستقبله
| موضوع: رد: هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى السبت 28 يناير 2012 - 3:54 | |
| تشكر الاخ والحبيب فتح الرحمن وبشعارك الذى ترفعه هو من اجمل واروع اللافتات التى رفعت فى ميدان المولد فى هذه الثورة النبوية وارحب بك مجددا
انا بصدد دحض مذهب الوهابية وحده الذى ينكر الاحتفال ويبدعون باقى الامة الاسلامية الموضوع سهل وبسيط ، اذا قلت عنه وهابي سيزعل لأنه يعتقد انه سلفي يتبع السلف الصالح .... الو يعلم ان السلف هى حقبة زمنية معينة هى مرحلة القرن الثالث وبعد التابعين وتابعى التابعين حتى ولو كان مجرد بالإسم فهذا اعتقاد الوهابي ... ألا يكفيك استدلاله بالإسم "سني" اي انه يلتزم بسنة الرسول من دون الإلتفات إلى محتوى ومضمون السنة المنقولة ؟ .... وهم يفسرون القران بالظاهر وينزلون الايات التى مزلت فى اولا الاسلام فى اهل مكة فى المسلمين اليوم كما قال شيخهم ابن باز اى مسلم مابتعامل بالظاهر هو ما من مذهبنا ولما حاجهه قال له اذا فسرنا القران بالظاهر ما انت قائل فى ظاهر هذه الاية (من كان فى هذه اعمى فهو فى الاخرة اعمى ( يشير اليه هو – قال له لقد حاججتنى اما محمد بن عبد الوهاب ان اخوه وابوه كانوا معارضين ضده والفوا كتبا توضح ضلاله ، ولن اقول بأنه وشريكه محمد بن سعود حاربا الدولة العثمانية ولم يحاربوا كافرا واحدا في حياتهم وإنما حاربوا اهل القبلة ... يكفي انه بأنه من نجدالتى كما وصفها صاحب السيرة يخرج منه قرن الشيطان ...
طبعا ، الحركة الوهابية لم تبدأ كمذهب فقهي وإنما كحركة تجديدية لنكون دقيقين ولكنها الآن تحولت إلى مذهب قائم لوحده إذا اعتبرنا ان الأحاديث وأعمال السلف الصالح في جهة وحركات الوهابيين في جهة اخرى ، فالبدع من زيارة و التوسل وان تجعل صلاة بعدد على الرسول صلى الله عليه وسلم .. |
|
| |
| هيـــا يا احــــباب الى ثـــــورة الـــــربيع النــــبوى | |
|